كيرلا

المكان الذي تدغدغ الاحساس لمعرفتها اكثر

Kerala

تقع ولاية كيرلا الهندية على الساحل الجنوبي لشبه القارة الهندية.وهي الولاية الاستوائية بالهند، حيث الأمطار الموسمية .

كيرلا عبارة عن أرض خضراء عائمة، تشتهر بقنواتها المائية المتشابكة مع الأنهر والبحيرات والخلجان المائية المتدفقة على الأراضي الخضراء، وغنية بالطيور المنوعة، الطعام الشهي والموسيقى الرائعة. ولاية كيرلا من نظرة سريعة هي جذابة ومغرية، وتدغدغ الاحساس لمعرفتها اكثر.

تطل كيرلا على المحيط الهندي و بحر العرب، وبها القنوات المائية والغابات الاستوائية وبها الجبال الملتفة بالأشجار. ليس هناك صحراء وانما الأشجار والمراعي الخضراء تلف بكيرلا بكاملها. وتتميز كيرلا بطبيعة خاصة تميزها عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية.

تشتهر الولاية بزراعة الشاي والأرز والموز وجوز الهند والمطاط والفانيليا. تحمل كيرلا اليوم لقب ((الولاية المثقفة)) لان نسبة طلاب المدارس والجامعات فيها في ارتفاع مستمر.

عاصمة ولاية كيرلا هيا ثيروفانانثابورام. ولاية كيرلا في تقدم مستمر ومرتبطه بشكل جيد بجميع وسائل النقل ويمكن الوصول إليها بسهوله. يسيطر الحزب الشيوعي على المشهد السياسي بالولاية. تنقسم الولاية إلى 14 مقاطعة ويمكن ادراجها تحت ثلاثة مناطق تاريخية بارزه وهيا ترافانكور (جنوب كيرلا)، كوتشي(وسط كيرلا) و مالابار (شمال كيرلا) واللغة الرسمية في كيرلا هيا ماليالام.

ليست كيرلا مجرد متعة بصرية فقط بل هيا أيضا موطن النباتات و الحيوانات المتنوعة التي هيا ملاذا مثالي لمحبي الطبيعة. هناك حاولي 10035 نوع من النباتات، 102 نوع من الثدييات، 476 نوع من الطيور، 202 نوع من أسماك، المياء العذية، 165 نوع من الزواحف و 89 نوع من البرمائيات.

هناك فنون رقص ودفاع عن النفس متنوعة و جميلة في كيرلا منها: كاثاكالي، موهينياتام و كالاريباياتو (من اقدم فنون الدفاع عن النفس في العالم). المهرجانات هي جزء لا يتجزأ من حياة الناس في كيرلا ومن اشهرها مهرجان اونام، التي تشير الى بداية السنة الملايالامية. و ايضن تتميز كيرلا بالنكهات والمأكولات الشهية التي تعتبر وجها رائعة لخبراء الأطعمة. تم تصنيف كيرلا ضمن المواقع الاكثر غرابة في العالم. حقاً هذه الجنة الاستوائية هيا نعمة من نعم من الله.

كوشين
ayurveda

يقع مستشفى بونارنافا للعلاج الأيورفيدي على بعد 22 كيلومترا من مطار كوشين الدولي. وتقع مدينة كوشين على الساحل الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة الهندية في ولاية كيرالا، وهو ساحل يمتد بطول 600 كيلومترا من الشواطئ البكر، والخضرة، والناس المتعلمون للغاية، وكنوز من الأشكال الفنية الغنية والمتنوعة التي تشكل أرض كيرالا الرائعة. وتلك الجنة على الأرض، التي يحيط بها بحر العرب وبحر لاكشادويب، وغاتس الغربية الشاهقة، لديها ما تقدمه للجميع. ولموقعها في الطرف الجنوبي من الهند، أصبحت كيرالا واحدة من أكثر المناطق ووجهات السفر المرغوبة والتي توصف بـ“موطن الإله“. ويشار إلى مدينة كوشين (ملكة بحر العرب) أيضا بوصفها بوابة الدخول إلى ولاية كيرالا.

وتفخر مدينة كوشين بمينائها العالمي والمطار الدولي التي يربطها بالعديد من المدن الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وقد برزت كوشين كعاصمة تجارية وصناعية في ولاية كيرالا؛ وربما تكون ثاني أهم مدينة على الساحل الغربي للهند (بعد مومباي/ بومباي).

ويحيط بهذه المدينة الساحلية الجميلة من جهة الشرق غاتس الغربية، وبحر العرب من الغرب. ويمنحها قربها من خط الاستواء، والبحر والجبال تجربة غنية من المناخ الاستوائي المعتدل.

تم تصنيف كوشين ضمن أعلى ثلاث وجهات سياحية من قبل مجلس السفر والسياحة العالمي، كما صنفت ضمن أعظم “50 من الأماكن للعيش” للمسافر الجغرافي.

scroll up